0%

خدمات الشركات/ حلول التسويق المبتكرة

حلول التسويق الالكتروني والتقليدي

سوق مثل عمالقة السوق

هنا في جيكس لاب نظرنا إليها من جانب مختلف، الأمر كله يتعلق بالتعديل والتحسين المستمر للميزانية بين التسويق الرقمي والتسويق التقليدي مع الآخذ في الاعتبار القدرة على تطبيق المقاييس لنتمكن من قياس التأثير الحقيقي للحملات التسويقية بكل أنواعها.

دراسة الحالة جيدا هي الخطوة الرئيسية في منهجية الجيكس.

تذكر ذلك دائما

“إن تجاهل التسويق عبر الإنترنت يشبه فتح نشاط تجاري دون إخبار أي شخص.”

ما هو التسويق التقليدي؟

يشمل التسويق التقليدي أي نوع من الحملات أو الإعلانات أو الترويج الذي استخدمته الشركات تاريخيًا بنجاح ثابت لمدة زمنية. وتشمل أنواع التسويق التقليدي النشرات الإخبارية والمعارض والإعلانات واللوحات الإعلانية والإعلانات المطبوعة في الصحف والمجلات والبريد والمنشورات الموزعة..

اظهار النشاط التجاري

تعتبر العديد من أنظمة التسويق التقليدية وسائل إعلام جماهيرية نظرًا لمدى وصول الرسالة التسويقية إليها بطريقة مباشرة. اللوحات الإعلانية والتلفزيون والصحف مرئية لآلاف إن لم يكن مئات الآلاف من الأشخاص خلال الحملة الواحدة المتناغمة في سياق مخطط ومنظم بشكل رائع.

استهداف جماهير جديدة

نظرًا لانكشاف قنوات التسويق التقليدية، فقد تصل إلى جماهير جديدة غير مقصودة والتي هي في الواقع عملاء محتملون. ربما لم تكن قد استهدفت شريحة الجمهور هذه أو عرفت بأرباحها دون استخدام خطة تسويقية تقليدية

خدماتنا التسويقية التقليدية

العنصر الملموس

الحنين والذكريات هو دواء قوي وفعال. يمكن أن يكون الاحتفاظ بشيء ملموس مثل بطاقة العمل أو جزء من البريد المباشر الذي يحتوي على قسيمة مفيدًا جدًا لجمهورك المستهدف، يضع علامتك التجارية بشكل إيجابي في أذهان العملاء وخلق ذكريات معهم.

ما هو التسويق الرقمي؟

يعتبر أي تسويق يستخدم الأجهزة الإلكترونية ويمكن أن يستخدمه متخصصو التسويق لنقل الرسائل الترويجية وقياس تأثيرها خلال رحلة العميل الخاصة بك. من الناحية العملية، يشير التسويق الرقمي عادةً إلى الحملات التسويقية التي تظهر على جهاز كمبيوتر أو هاتف أو جهاز لوحي أو أجهزة أخرى. يمكن أن يتخذ العديد من الأشكال، بما في ذلك الفيديو عبر الإنترنت والإعلانات الصورية والتسويق عبر محرك البحث والإعلانات الاجتماعية المدفوعة ومنشورات الوسائط الاجتماعية. غالبًا ما تتم مقارنة التسويق الرقمي “بالتسويق التقليدي” مثل إعلانات المجلات واللوحات الإعلانية والبريد المباشر. الغريب أن التليفزيون عادة ما يكون ممزوجًا بالتسويق التقليدي.

هنا في جيكس لاب، نتبع منهجيتنا في مزج اهم عناصر التسويق الرقمي 5D و 5C بخطة متناغمة للحصول على نتائج لا تصدق لحملة يقودها بالكامل الجيكس.

ما هم ال 5 D التسويق الرقمي:

يتعلق التسويق الرقمي اليوم بمجموعة متنوعة من المشاهدين أكثر من كونه موقعًا إلكترونيًا أو بريدًا إلكترونيًا يتم فيه التعامل مع عناصر التسويق الرقمي D 5 واستغلالهم الاستغلال الامثل. وتحدد العناصر D 5 الأوقات الجيدة للمستهلكين للتفاعل مع العلامات التجارية وتواصل الشركات مع جمهورهم بطرق مختلفة كالآتي:

لاجهزة الرقمية

يعيش الجمهور تجربة العلامات التجارية عند التفاعل مع مواقع الويب التجارية وتطبيقات الهاتف المحمول من خلال مجموعة من الأجهزة الرقمية المتصلة، بما في ذلك الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية وأجهزة التلفزيون وأجهزة الألعاب.

المنصات الرقمية

تتفاعل معظم هذه الأجهزة الرقمية مع المتصفحات أو التطبيقات الموجودة على المنصات الرقمية والأنظمة الأساسية أو الخدمات الرئيسية، مثل Facebook و Instagram و Google و YouTube و Twitter و LinkedIn

وسائل الاعلام الرقمية

وهي قنوات اتصال مختلفة مدفوعة ومملوكة ومكتسبة للوصول إلى الجماهير وإغرائهم لكل ما هو جديد، بما في ذلك الإعلانات والبريد الإلكتروني والرسائل النصية ومحركات البحث والشبكات الاجتماعية

البيانات الرقمية

وهي ما يسمي ببيانات الملف التعريفي الرقمي للعميل وهو ما تقوم بجمعة وتخزينه وتحليله بعض الشركات في مختلف دول العالم، كما تقوم بعض البلدان بإصدار وانين لحماية الهوية الرقمية للعميل.

التقنية الرقمية

وهي تقنية تسويقية تستخدمها الشركات لإنشاء تجارب تفاعلية من مواقع الويب وتطبيقات الهواتف المحمولة إلى الأكشاك داخل المتاجر وحملات البريد الإلكتروني لبناء علاقات مع جمهورها.

ما هم ال 5 C التسويق الرقمي:

لفهم كيفية توافق أجزاء استراتيجية التسويق الرقمي معًا، يتم تنظيم المكونات في إطار عمل العناصر الخمسة ال 5 C للتسويق الرقمي وهم:

ماذا تنتظر؟

تواصل مع جيكس لاب الآن لمبيعات احلامك

تواصل مع جيكس لاب الان
حقوق النشر محفوظة 2023
تصميم و تطوير بواسطة Geeks Lab